ع En

انطلاقاً من أهمية العلم في بناء المجتمع والجيل وانطلاقاً من الحرص على مصلحة وطننا وما يعانيه من انهيار في كافة المؤسسات وعلى رأسها التعليمية وحرصاً على مصلحة أبنائنا الذين انقطعوا عن جامعاتهم وتوقفوا عن مواكبة التحصيل العلمي لمدة أربع سنوات متتالية نتيجة الظروف الصعبة من تدمير للبنى التحتية وتشريد للأهالي عدا عن الحالة المادية الصعبة التي يعاني منها عامة الناس كان من الأهمية البالغة إعادة افتتاح هذه المؤسسات العلمية، وذلك بهدف تأهيل كوادر الشباب وتعليمهم وتثقيفهم، لأجل إنقاذ المجتمع السوري من الجهل والضياع المحيط بهم من كل جانب.

ومن هنا تم اعادة افتتاح جامعة ادلب بفروعها السابقة كما تم اردافها بفروع جديدة تفي بحاجة المجتمع من كليات طبية , هندسية وفروع أدبية, مع العمل الحثيث لتوفير أفضل الظروف الفنية والمخبرية وطرائق التعليم وفق المعايير العالمية, غير متناسين العمل الجماعي المستمر لتطوير المناهج والأنظمة البعيدة عن التعقيد والروتين.

1- استقطاب الطلاب المنقطعين بهدف متابعة تعليمهم بعد انقطاعهم عن الجامعات لعدم قدرتهم على السفر والتنقل بسبب صعوبة الظروف المادية لأهالي الطلاب وبسبب الظروف السياسية والأمنية.

2- استيعاب الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الذين لم يستطيعوا الالتحاق بأي جامعة أخرى.

3- إعداد خريجين وكوادر قادرين على قيادة المجتمع وإدارته وفق أسس علمية معاصرة.

4- إعداد مدرسين للأجيال القادمة والتي حرمت من التعليم لمدة أربع سنوات، وبالتالي يمكن أن يسهم خريجي جامعة ادلب في القضاء على الأمية والجهل والحد من انتشار الأفكار المريضة والخاطئة بين أفراد المجتمع.

لقد صدر قرار افتتاح جامعة إدلب من الإدارة المدنية لمدينة إدلب في بداية العام الدراسي 2015 – 2016 وذلك بعد تحرير مدينة إدلب وكانت هي بارقة الأمل لطلابنا الذين فقدوا الأمل بمواصلة تعليمهم .

تم استقبال أكثر من 4500 طالب وطالبة خلال العام الدراسي 2015 – 2016 وكان عدد الكادر التدريسي 94 من حملة الدكتوراه والماجستير , وفي هذا العام وصل العدد إلى أكثر من 6500 طالب وطالبة من مختلف الكليات والمعاهد , والعدد الكلي للكادر التعليمي وصل إلى 112 من حملة الدكتوراه والماجستير وكان يمكن أن تستقبل الجامعة ضعف هذا العدد من الطلاب ولكن الحالة المادية الضعيفة للشعب السوري بشكل عام أثر على عودة الكثير من الطلاب إلى الجامعة مع العلم أن رسم التسجيل على فصلين دراسيين هو 150 دولار للأدبي و200 دولار للعلمي عام والمبلغ يدفع على دفعتين وهذا المبلغ يغطي حوالي 50 % من تكاليف الجامعة .

All models of the new Ladymatic Women replica watches Collection feature a 34mm replica watches uk polished case, with a distinctive ceramic ring between the uk replica watches outer ring's decorative corrugated and inner ring case body. The case has three material options: 18K red gold, 18K replica watches online gold and stainless steel.