ع En

تم احداثها في هذا العام نظراً للوضع غير الطبيعي الذي تعيشه سوريا ونظراً للحاجة الملحة للكليات والكوادر الطبية ،فكان لا بد من تخريج صيادلة أكفاء لا يقتصر دورهم على صرف وتسويق الدواء والعمل في الصيدليات وشركات الأدوية فحسب بل يتعدى ذلك إلى تطبيق الصيدلة في المستشفيات والمشاركة في التخطيط العلاجي والعمل بمراكز المعلومات الدوائية والمشاركة بالبحوث الدوائية والاستشارات العلمية الصيدلية للعاملين بالحقل الطبي لنصل إلى خدمة صحيه متميزة للمريض تحقيقاً لهدف أسمى وهو الحفاظ على صحة أبناء وطننا الغالي. وقد وصل عدد طلاب كلية الصيدلة إلى ما يزيد عن 300 طالبة وطالب لهذا العام.

الرؤية :

أن تصبح كلية الصيدلة في جامعة إدلب صرحاً تعليمياً وبحثياً معتمداً محلياً وإقليمياً وعالمياً ولها دور فعال في المجتمع الطبي.

الرسالة:

تهدف كلية الصيدلة في جامعة إدلب إلى إمداد المجتمع بصيادلة ذوي كفاءة عالية ومهارات مهنية متميزة وقيم أخلاقية تسهم في تطوير الصناعات الدوائية وتوكيد جودة الدواء وتحسين الخدمات الصحية بالمجتمع وذلك عن طريق تطوير وتحديث طرائق التعليم والتعلم.

الأهداف:

1- رفد المجتمع بخرجين كلية الصيدلة والذين يسهمون في بناء ومراقبة الصناعة الدوائية السورية التي تنهار بشكل كبير وملحوظ بسبب عدم وجود الكادر المختص والمؤهل علمياً وعملياً والذي هاجر معظمه إلى دول الجوار وأروبا.

2- إعطاء فرصة لطلاب كلية الصيدلة القدامى الذين منعوا من متابعة دارستهم بسبب الأوضاع السياسية أو الأمنية أو المادية.

3- رفع كفاءة العملية التعليمية والتحديث المستمر للمناهج والمقررات الدراسية.

4- بلوغ المعايير الدولية في التعليم الصيدلاني.

5- إحداث برنامج التدريب الميداني للطلاب.

6- دعم نظام إدارة جودة التعليم الصيدلي.